الأسئلة الشائعة


أولاً: أسئلة متعلقة بخدمة الشراء والطلبات.


س-هل من الضروري أن اقوم بالتسجيل لاستكمال عملية الشراء؟

نعم .. وذلك لتتمكن من متابعة الطلب ولتسهيل عملية الطلب في المرات القادمة


س- هل يمكن الشراء عن طريق الواتساب أو رسائل انستقرام؟

نعتذر عن ذلك، جميع الطلبات تتم من خلال موقعنا الإلكتروني.


س- ما هي طريقة الطلب من المتجر؟

اختيار الطلب – تسجيل / أو تسجيل الدخول برقم الجوال أو الايميل – تصلك رسالة تحقق – اختر المنتجات - اتمام الطلب – تفاصيل الشحن– طريقة الدفع – تأكيد الطلب.


س- هل بالإمكان الحضور واستلام الطلب يداً بيد في المدينة المنورة؟

نعتذر عن استقبال العملاء لاستلام الطلبات، حيث لا يتوفر لدينا منفذ مبيعات أو نقطة استلام حاليا. ونسعى في القريب العاجل لتوفير نقطة استلام.


س- ما هي طريقة تسليم الطلب؟

يتم توصيل الطلب من خلال شركات الشحن المختارة من العميل للموقع الذي يتم تحديده عند إتمام الطلب..اذا تم الرد عليهم ، واذا لم يتم الرد يستلمها العميل من فرع شركة الشحن..( التوصيل للمنزل حسب الفروع وحسب الضغط على شركة الشحن ).


س-كيف اتتبع طلبي ؟

عندما يتم شحن طلبك سيصلك رقم التتبع الخاص بشحنتك عبر الرسائل النصية وبإمكانك تتبع الشحنة عبر الرابط المرفق في الرسالة


س- هل بالإمكان إرجاع أو استبدال المنتجات؟

جميع المنتجات المباعة (باستثناء المنتجات المبردة) قابلة للإرجاع واستعادة المبلغ خلال ثلاثة أيام من تاريخ الاستلام. ووفقا لـشروط سياسة الاسترجاع والاستبدال ،

في حال رغبتكم استبدال منتج ما، فيرجى التواصل مع خدمة العملاء عبر الواتساب لخدمتكم.


س- وصلني الطلب ناقصاً أو تالفاً ، ماذا أفعل؟

في حال حدوث أي من ذلك، يرجى التواصل مع خدمة العملاء عبر الواتساب فوراً وذلك لخدمتكم.


س/ ابغى الغي طلبي !

اذا لم يتم تسليم الطلب إلى شركة الشحن (يتم الغاء الطلب مباشرة) مع ارجاع كامل المبلغ

اذا تم شحن الطلب (في حال عدم استلام الطلب يتحمل العميل 50% من قيمة رسوم الشحن)


س- اذا حصل خطأ ووصلني منتج غير المنتج الذي قمت بطلبه، ما هي الاجراءات التي اقوم بها؟

يرجى التواصل مع خدمة العملاء عبر الواتساب فوراً، وفي هذه الحالة نحن نلتزم بإعادة المبلغ الى حسابك أو ارسال المنتج المطلوب .




ثانياً اسئلة متعلقة بخدمة الدفع والشحن


س- ما هي طريقة الدفع في المتجر؟

الدفع عن طريق الفيزا او ماستر كارد أومدى أوApple Pay أو stc pay أو خدمة تمارا الدفع لاحقاً أو حوالة بنكية مباشرة لحسابات الشركة.


س- ماهي خدمة تمارا

هي طریقة دفع تمكّن العمیل من عملیة الشراء الآن و یدفع لاحقا اما على طریق 3 أقساط میسرة أو خلال 30 یوم من تاریخ شحن الطلب دون أي رسوم اضافیة علیه.


س- كیف طریقة الدفع الآجل؟

بسیطة! اشتري المنتج الیوم، یوصلك، وادفع خلال 30 یوم من الشحن بدون اي رسوم او فوائد


س- كیف طریقة الدفع بالاقساط؟

اسهل شيء، بنقسم لك مبلغ الفاتورة على 3 أقساط، أول دفعة تدفعها عند الشراء وهي ثلث المبلغ وثاني دفعة بعد شهر والاخیرة بعدها بشهر.

یعني الفاتورة طلعت لك 300 ریال، تدفع عند الشراء 100 ریال وبعدها بشهر 100 ریال وبعدها بشهر ثاني 100 ریال. بدون اي فوائد او رسوم اضافیة ابدا


س- هل فیه فوائد أو رسوم؟

ً ًلا أبدا، دائما راح تدفع نفس مبلغ السلعة اللي شریتها وتمارا والمتجر لن یطبقوا رسوم ولا توجد اي فوائد او نسبة ربح من تمارا على العمیل. شریت منتج بـ300 رس، بتدفع لنا نفسها 300 رس.


س- كم تستغرق عملیة الشراء؟

ًوقت قیاسي جدا، ولاهي معقدة.

كل اللي نحتاجه منك هو رقم جوالك ونتأكد إن معك بطاقة بنكیة (مدى، فیزا، ماستركارد، ApplePay.


س- هل بتسحبون المبلغ وقت الشراء او تسوون علیه حجز؟

ً ما راح نسحب منك المبلغ ابدا دون موافقتك. ویوم عملیة الشراء ما راح تدفع شيء ابدا


س- ماهي شركات الشحن المتعاقدين معها؟

شركة سمسا وشركة ارامكس وشركة فاستلو وشركة DHL.


س- ماهي مدة الشحن والتوصيل؟

الشحن والتوصيل لمناطق المملكة من 3 - 7 أيام عمل.

الشحن والتوصيل الدولي من 5 -11 يوم عمل


س- كم يكلفني التوصيل ؟

يتعمد سعر التوصيل على حسب شركات الشحن


س- هل يتم توصيل الطلبات لكافة مدن المملكة؟

نعم لجميع مناطق المملكة العربية السعودية.


س - ماهي الدول التي يتم الشحن لها ؟

نشحن لأاغلب دول العالم


س - هل يوجد شحن مجاني ؟ وكيف يمكنني الحصول عليه ؟

نعم الشحن المجاني للطلبات التي تتجاوز قيمتها 399 ريال وأكثر .


س- هل خدمة الدفع عند الاستلام متوفرة خارج المملكة العربية السعودية ؟

نعتذر خدمة الدفع عن الاستلام متوفرة فقط في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.


س- كم هي المدة اللازمة لإكمال العمل على الطلب بعد أن أتممت الدفع ؟

نحتاج لمدة تتراوح بين 1 و 2 من الأيام المفتوحة للعمل من أجل إتمام الطلب و شحنه إلى الزبون. تبدأ هذه الفترة بعد استلام المبلغ الإجمالي كاملا في حسابنا البنكي. (مع مراعاة أيام الإجازة الأسبوعية و الأعياد الإسلامية في السعودية)


س- هل هناك ضريبة على الشحن؟

بناء على تطبيق ضريبة المضافة في السعودية ودول الخليج سيتم تطبيق الضريبة عليها و هي 15%

أما المنتجات التي تشحن لعناوين دولية لاتوجد ضريبة عليها .



ثالتاً اسئلة متعلقة بالمنتجات


س- ماهي نوعية التمور الموجودة في المتجر ؟

يتواجد حالياً في المتجر أنواع كثية من التمور (عجوة، سكري، صقعي، صفاوي، مبروم، خضري، مجدول، عنبرة) وقريباً سنضيف الكثير من المنتجات الأخرى.


س- هل المنتجات المعروضة من تمور المدينة المنورة ؟

95% من المنتجات المعروضة هي من تمور المدينة المنورة،


س- هل الأسعار ثابتة للمنتجات في متجر تمور المنورة ؟

الأسعار غير ثابتة و يعتمد تحدد السعر على أسعار السوق المحلي.


س- هل التغليف النهائي يحتسب ضمن وزن المنتجات ؟

لا، الوزن الظاهر في صفحة المنتج هو كتلة المنتج تحديدا، بدون تغليف لأننا نهتم أهتماماً بالتغليف لنضمن سلامة وصول المنتج لك.